صوت الانجيل
زائرنا الكريم ارحب بك فى اسم المسيح
سجل كصديق فى المنتدى والرب يبارك حياتك


وإنما نهاية كل شيء قد اقتربت، فتعقلوا واصحُوا للصلوات ( 1بط 4: 7 )
 
جروب كنيسة الايمان بمنهرى على الفيس بوكالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولقناة يوتيوب منتديات صوت الانجيل
المواضيع الأخيرة
» كتب الدكتور القس سامح موريس
الإثنين أبريل 18, 2016 11:12 am من طرف maikll

» كتب الخادم الصينى واتشمان نى
الخميس يونيو 04, 2015 1:14 pm من طرف claire kamil

» كتب الاب متى المسكين
الأربعاء أكتوبر 29, 2014 8:03 am من طرف Ayoub

» مسابقة فى سفر صموئيل الاول
الإثنين أكتوبر 27, 2014 8:17 pm من طرف nagla wilim

» مشاهد نبوية فى سفر الرؤيا للاخ رشاد فكرى (صوت)
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 9:25 am من طرف mesho63

» اسئلة حول سفر الرؤيا للاخ يوسف رياض والدكتور ماهر صموئيل
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 9:23 am من طرف mesho63

» لماذا تركت محبتك الأولى ؟ (أعراض وعلاج )
الثلاثاء مايو 20, 2014 8:39 pm من طرف رفعت ابراهيم

» مقاييس النجاح الخاطئة
الخميس نوفمبر 21, 2013 2:02 pm من طرف وحيد جرجس

» ترنيمة انت في صفي - للمرنم أيمن كمال
السبت أكتوبر 05, 2013 7:19 pm من طرف sedrak

عداد الزوار بداية من 13 / 1 / 2012
قناة الحياة
هوذا منذ الان الوقت مقصر
الكتاب المقدس الالكترونى

اضغط هنا للدخول

الكتاب المقدس المسموع

الكتاب المقدس المسموع - اضغط هنا

هيا ندرس الكتاب المقدس

هيا ندرس الكتاب المقدس - اضغط هنا

التفسير التطبيقى

التفسير التطبيقى اضغط هنا

طعام وتعزية

طعام وتعزية اضغط هنا

دائرة المعارف الكتابية

اضغط هنا لدخول دائرة المعارف الكتابية

قاموس الكتاب المقدس

قاموس الكتاب المقدس - للدخول اضغط هنا

شرح انجيل لوقا

للقس ابراهيم سعيد - اضغط هنا

ترانيم mp3 صوت الانجيل

اضغط هنا

مشغل ترانيم عربية شامل

اضغط هنا


شاطر | 
 

 صخرة عيطم وعين هقورى ( اماكن كتابية لها معنى )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د . عجايبى لطفى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 871
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
الموقع : منتديات صوت الانجيل

مُساهمةموضوع: صخرة عيطم وعين هقورى ( اماكن كتابية لها معنى )   السبت ديسمبر 03, 2011 3:57 pm

صخرة عيطم وعين هقوري
ثم نزل (شمشون) وأقام في شق صخرة عيطم ... ثم عطش جداً فدعا الرب ... فشق الله الكفة .. فشرب .. لذلك دعا اسمه عين هقوري ( قض 15: 8 ،18،19)
سكن شمشون على صخرة عيطم. وهناك سمح لأخوته بأن يوثقوه لقترة، لكن لما حلّ عليه روح الله انفكت الوثق ككتان أُحرق بالنار، من ثمَّ قتل ألف رجل بلحي حمار ( قض 15: 9 -17). ولا شك أن قمة الصخرة هي المكان الذي منه تأتي النُصرة لأنه يشير إلى الثبات والقوة حيث لا يمكن له أن يتزعزع رغم شدة الزوابع عليه. ولقد صار ربنا يسوع صخرة لنا، إذ وضع أساساً عريضاً وعميقاً لا يمكن لأي هجوم أو عاصفة هوجاء أن تهزه، وكل مَنْ يبني عليه يصير في أمان إلى الأبد لأنه هو الصخرة. وفيه كل مشورات الله ومقاصده تأكدت كمن أُقيم من الأموات، ذاك الذي أبطل الموت وأنار الحياة والخلود بواسطة الإنجيل. وإذا أردنا أن نكون منتصرين فعلينا أن نلتصق به ونركن تماماً عليه باعتباره الصخرة؛ الشخص المُقام من الأموات،وبذلك فإننا نُحفظ من الإحباط والهزيمة.

وكثيراً ما نسمع أن لحظة النصر هي لحظة الضعف الشديد، وهكذا شعر شمشون. لقد "عطش جداً فدعا الرب وقال: إنك قد جعلت بيد عبدك هذا الخلاص العظيم، والآن أموت من العطش وأسقط بيد الغلف" ( قض 15: 18 ). وكان المدد الذي أعده الله لعبده الواهن والمتكل عليه هو بئر ماء. "فشق الله الكفة التي في لحي، فخرج منها ماءٌ، فشرب ورجعت روحه فانتعش. لذلك دعا اسمه عين هقوري" التي تعني "بئر الصارخ". وهذه ليست المرة الأولى في الوحي التي يُذكر فيها الماء والصخرة معاً. فكلاهما ضروري لنا لأن الماء الذي يحدثنا عن الحياة بقوة الروح، يُبقي على حياة النذير (شمشون) منتعشة ونشطة.

"وفي اليوم الأخير العظيم من العيد وقف يسوع ونادى قائلاً: إن عطش أحدٌ فليُقبل إليَّ ويشرب. مَنْ آمن بي، كما قال الكتاب، تجري من بطنه أنهار ماء حي. قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مُزمعين أن يقبلوه، لأن الروح القدس لم يكن قد أُعطي بعد، لأن يسوع لم يكن قد مُجِّدَ بعد" ( يو 7: 37 -39). هذا هو الزاد لحياة النذير
لأن النفس تتصل بأمور المسيح عن طريق روح الله فتنتعش الحياة الجديدة وتتقوى. بذلك يتجدد النذير يوماً فيوماً وينال بنفس الروح قوة لمساعدة الآخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mission.alafdal.net
 
صخرة عيطم وعين هقورى ( اماكن كتابية لها معنى )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت الانجيل  :: المــــنـــتــــــــــــــــــــــدى الـــرئــــيـــســـــــــــــى :: دراسة الكتاب المقدس :: دراسة موضوعات كتابية-
انتقل الى: